هل طلبت زوجة ميسي عودته إلى برشلونة؟
الادعاء:

شاركت حسابات يمنية على مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا من صفحة موثقة بالعلامة الزرقاء تدعي أنها Antonela Roccuzzo زوجة اللاعب الأرجنتين ليونيل ميسي، تقول فيه: "عد إلى المنزل يا ليو" مرفقة صورة ميسي بقميص نادي برشلونة، مشيرين إلى رغبة زوجته في عودته للنادي الإسباني.

التحقق:

 

بناءً على المعطيات التي من خلالها قمنا بالتحقق من المنشور وجدنا أن الصفحة لا تعود لزوجة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وحسابها الوحيد في أنستجرام.

 

كيف تحققنا؟

1️⃣ بالعودة إلى حساب Antonela Roccuzzo الموثق على إنستجرام والمتابع من 35 مليون، وجدناها تشير إلى أنها لا تملك أي حساب على فيسبوك أو تويتر.
2️⃣ بفحص حساب الفيسبوك المنتحل لشخصية انتونيلا وجدنا أنه لا علاقة له بها، بل حساب تم إنشاؤه في 28 سبتمبر 2017 ولم يظهر ما إذا كان قام بتغيير الاسم.

النتيجة:

وجدنا أن الحساب الذي يدعي أنه لزوجة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي زائفًا، ولا يتبعها، ما يعني أن المنشور المنسوب إليه والذي تدعوه فيه بالعودة إلى برشلونة يعد زائفًاوأريد به تضليل الجمهور.
وحتى الآن لم يعلن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن وجهته الجديدة وسط تضارب الأنباء بين ناديي برشلونة الإسباني والهلال السعودي بعد إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان السبت 3 يونيو الجاري.

الناشرون

Mohammed Alsamie
محمد ۦۘ
ربيع الجنيد
محمد أنور العدني
باسم الرفاعي
تصنيف الخبر :
زائف
مصادر الخبر:
pages:تحرير